منتدى هندسة زراعية جامعة المنوفية
الهندسة الزراعية جامعة المنوفية

منتدى هندسة زراعية جامعة المنوفية



 
اعرف من نحنالرئيسيةمحمد كاملاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولانشر موهبتك
ادارة المنتدى بترحب بطلبة الهندسة الزراعية الجدد وتتمنى لهم عام دراسى جديد وتتمنى لهم دوام التقدم والتوفيق
تشكر ادارة المنتدى نيابة عن دفعة 2011 كلا من الدكتور كمال والدكتور ايهاب على المحهود المبذول لجميع طلبة هندسة زراعية جامعة المنوفية ونتمنى لهم دوام التقدم
بمناسبة محاولة حقوق الحق لاصاحبة نحن ايضا لينا حق ونطلب بتغيير فى مجالنا (الهندسة الزراعية )من اجل مصلحة البلاد وليس من اجل المصلحة الشخصية لنا
ترحيب خاص باشباب وبنات هندسة زراعية جميع الجامعات فى الدول العربية اللى منورين المنتدى وفى انتظار مزيد من المواضيع والمشاركات وارائهم
يعتذر ادمن المنتدى لعدم متابعتة لمطالب الاعضاء وعدم تجديد المواضيع نظرا لانشغالة باداء الخدمة العسكرية ونتعهد بكل ماهو جديد فى اقرب وقت ممكن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب ادارة الالات الزراعية (شرح ومسائل)
الأحد مارس 09, 2014 3:07 pm من طرف جواد اليمني

» كتاب ادارة الالات الزراعية (شرح ومسائل)
الأحد مارس 09, 2014 2:57 pm من طرف جواد اليمني

» كتاب ادارة الالات الزراعية (شرح ومسائل)
الأحد مارس 09, 2014 2:56 pm من طرف جواد اليمني

» استفسار عن مكان بيدى كورسات gis؟
الأحد أكتوبر 27, 2013 8:46 pm من طرف Admin

» الحب تلك الكلمة المكونة من حرفين
الأحد أكتوبر 27, 2013 8:45 pm من طرف Admin

» اخر ابتكاراتى
الأربعاء يوليو 31, 2013 11:43 am من طرف ahmed mohamed higazy

» الرى الحديث
الأربعاء يوليو 31, 2013 11:39 am من طرف ahmed mohamed higazy

» كتاب مكونات محركات الديزل by mahmoud.mosad
الخميس مايو 02, 2013 9:19 am من طرف محمد أبوالعنين

» مطلوب مندسين زراعيين
الثلاثاء أبريل 23, 2013 11:15 am من طرف Admin

عدد زوار منتدانا

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 اجهزة قياس الرطوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مهندس ماسى
مهندس ماسى


عدد المساهمات: 378
نقاط: 100020
السٌّمعَة: 1
تاريخ التسجيل: 13/05/2009
العمر: 24
الموقع: http://agr-eng.mam9.com

مُساهمةموضوع: اجهزة قياس الرطوبة   الإثنين نوفمبر 01, 2010 10:03 pm

الاجهزة المستخدمة فى قياس الرطوبة
وهناك أنواع من أجهزة الاستشعار الرطوبة المختلفة المتاحة ، وهما من التي تستخدم عادة في البيوت المحمية. الأكثر موثوقية والأكثر ملاءمة لظروف الدفيئة الخام هو أداة لمبة الرطب والجاف. يشرح هذا المقال لماذا من المجدي الذهاب لهذا استشعار الرطوبة أكثر تكلفة ، وكيف ينبغي استخدامها والمحافظة عليها.
ما لقياس
وأعرب الرطوبة يمكن بطرق مختلفة : ورطوبة نسبية في ٪) ، والرطوبة المطلقة (في غ / م 3) ، والعجز الرطوبة أو العجز بخار (كما في غ / م 3) ، وبخار الضغط العجز (VPD في كيلوباسكال أو باسكال ) ، وندى (في درجة مئوية) ، كما هو موضح سابقا في هذه السلسلة. لمكافحة الاحتباس الحراري متطورة ونحن مهتمون في جانبين من جوانب الرطوبة : الصحة الإنجابية وVPD. يستخدم الصحة الإنجابية (أو بدلا من ذلك ندى) لمكافحة المرض ، في حين VPD هو أفضل مؤشر للسيطرة النتح. قدمت في واقع الأمر لا يهم التي يقاس شكل من الرطوبة ، لأنه من السهل لحساب كل أشكال مختلفة من الرطوبة من قياس الرطوبة واحد ، كما يتم قياس درجة الحرارة. ويتم قياس ذلك طالما الرطوبة ودرجة الحرارة بشكل موثوق جدا ودقيق جدا ، انها ليست مهمة والذي يستخدم نوع من استشعار الرطوبة.
أجهزة استشعار مختلفة
في هذين النوعين من أجهزة الاستشعار الحالية مع مبادئ قياس مختلفة تستخدم عادة في البيوت البلاستيكية : رقم واحد هو الجافة والرطبة لمبة صك أو مقياس الرطوبة ، والثاني هو جهاز الاستشعار الالكترونية أو الرطوبة الاستشعار بالسعة. وقد استخدمت مبادئ أخرى ، مثل الرطوبة الشعر ، في القطاع المسببة للاحتباس الحراري ، في حين تستخدم بعض المبادئ قياس جديدة في مناطق أخرى ، ويجري اختبار لمدى ملاءمة في الدفيئات الزراعية. وسوف ننظر فقط النوع الثاني الحالي للمتر الرطوبة.
الإلكترونية (بالسعة) الاستشعار
أجهزة استشعار إلكترونية ، وأجهزة الاستشعار بالسعة في الغالب ، وعادة ما تكون رخيصة نسبيا ، وسهلة التركيب والصيانة. أنها تنتج إشارة إلى أن يتم تحويل في الكمبيوتر لقراءة آخر الصحة الإنجابية أو الرطوبة. لديهم عيب كبير ، أن تصبح بسهولة لا يمكن الاعتماد عليها ، ولا سيما على مستويات الرطوبة العالية. عادة ما تكون جيدة عندما جديدة ، لكنها تتدهور بسرعة تحت ظروف صعبة في الدفيئة مثل تغيير الرطوبة والرش. في الاختبارات ، وأصبحت معظم الأجهزة الإلكترونية ، وحتى تلك أكثر تكلفة ، وغير دقيقة في غضون 3-9 أشهر بعد الشراء. إذا اخترت لاستخدام أجهزة الاستشعار الالكترونية لمراقبة الرطوبة ، وينبغي أن تكون محسوبة عليه كل شهر ، ولا سيما في ظل الظروف الرطبة. الاعتبار أن المعايرة تحت ظروف رطبة مع جهاز آخر الإلكترونية مشكوك فيها جدا.
الجافة والرطبة صك مبة
طريقة بسيطة وبارعة بعد لتحديد الرطوبة الجوية بصك يحتوي على اثنين من موازين الحرارة ، وتسمى ايضا المصابيح : واحد يقيس درجة حرارة الهواء العادي ، والآخر هو رطبة باستمرار ويقيس درجة الحرارة الرطبة لمبة. الرسم التخطيطي التالي يوضح المبدأ. (وهذا هو أحد أقدم نوع من أجهزة الاستشعار بريفا ، مع الشكر لبريفا). في الرسم رقم 1 ورقم 2 هي الجافة والرطبة لمبة الحرارة ، على التوالي. وتغطي الرطب لمبة (# 2) من الفتيل (أسود في الرسم) الذي هو معلق في خزان صغير بالماء النظيف (# Cool. الفتيل تمتص المياه وتحافظ على الرطب الهواء الرطب باستمرار. والمدمج في المروحة (# 4) يحافظ على تدفق الهواء المستمر على طول المصابيح اثنين. تدفق الهواء تمتص الماء من الفتيل الذي يبرد الشامل للمبة. مجفف تدفق الهواء ، سيتم استيعاب المزيد من المياه من الفتيل ، وكلما زادت درجة حرارة البصيلة الرطبة سوف قطرة. في ظل الظروف الجافة بدلا من ذلك ، الرطب لمبة هي بضع درجات أكثر برودة من لمبة الجافة. في ظل الظروف الرطبة والجافة والرطبة لمبة هي نفسها تقريبا. في إطار الصحة الإنجابية 100 ٪ في الهواء المسببة للاحتباس الحراري ، وينبغي لمبة الجافة والرطبة تكون متساوية تماما.

الرقم جو متر الرطوبة على أساس درجة حرارة الرطب والجاف لمبة
إشارات اثنين ، يتم نقل واحدة من الحرارة الجافة لمبة واحدة من الحرارة الرطبة لمبة الدفيئة الكمبيوتر التحكم. هنا يمكن تحويل إشارات إلى أي شكل من أشكال الرطوبة الجوية ، اما الرطوبة النسبية للهواء ، المطلقة رطوبة الجو ، وبخار الضغط العجز أو نقطة الندى في الهواء. عادة ، ومع ذلك ، يتم عرض شكل واحد فقط من الرطوبة بواسطة الكمبيوتر ، والصحة الإنجابية عادة.
الصيانة
مساوئ هذا الاستشعار هي أعلى سعر والحاجة إلى صيانة متكررة. يجب ملء الأولى من كل زجاجة مع المياه النظيفة عندما تكون فارغة. يمكن أن تكون هناك حاجة إلى هذا مرة واحدة في غضون بضعة أيام خلال الطقس الجاف ، أو مرة واحدة في غضون بضعة أسابيع عندما يكون رطب. الحاجة لملء أيضا يعتمد على حجم الخزان ، بطبيعة الحال. ويجب أن تكون المياه نظيفة تماما ، ويجب تنظيف الخزان نفسها عند الحاجة. عندما الفتيل ليست نظيفة ، إما بواسطة الطحالب القذرة أو بسبب الدهنية إلى الأصابع دهني ، فإنه يحتاج إلى استبداله بعناية. كلما الفتيل فشل لامتصاص المياه ، والرطب لمبة يصبح الجاف لمبة ، والفرق في درجة الحرارة بين اثنين من المصابيح سوف يكون صفرا ، وبالتالي فإن الصحة الإنجابية وسيتم احتساب 100 ٪.
وهذا هو أيضا طريقة لاختبار هذا الصك : إزالة الفتيل ، وتأكد من أن كلا من المصابيح نظيفة وجافة. ثم يجب قراءة الصحة الإنجابية تكون قريبة من 100 ٪ ، مما يعني ان هذا الاجراء لمبة الجافة والرطبة على نفس درجة الحرارة. إذا كان هذا ليس هو الحال ، وكنت أسأل أفضل فرصة للحصول على الخدمة أو الاستبدال.
مكان لقياس الرطوبة
كأداة الرطب مبة الجافة وغير مكلفة نوعا ما ، فإن معظم المزارعين واحد فقط أداة ، أو واحد نأمل في المقصورة. إذا تم استخدام هذه القراءة للسيطرة على الرطوبة ، فمن المهم جدا وضع أجهزة الاستشعار في بقعة جيدة. في معظم الدفيئات ثمة تفاوت كبير في درجات الحرارة والرطوبة ، سواء في الاتجاهين الرأسي والأفقي. تأكد من أن بقعة قياس هو سمة مميزة لالدفيئة كله ، وليس قريبة جدا من جهاز التدفئة ، التدفئة الأنابيب ، والمروحة ، وما إلى ذلك الجدار أيضا يجب أن تكون محمية من المصابيح تألق أحد يمكنك أن تختار إما أن تعلقها في ارتفاع المحاصيل ، وأيضا التحرك عندما ينمو المحصول ، أو أن يكون ذلك دائما في نفس الارتفاع. يمكن وضع جيد ، فضلا عن صيانة جيدة من أجهزة الاستشعار ، وبوجود فارق كبير في التكاليف وفعالية مراقبة الرطوبة.
الرطوبة والنبات
الماء عنصر حيوي للحياة النباتية. معظم النباتات أجزاء يتألف 85 ٪ إلى 98 ٪ من الماء. المياه يوفر مكونات المركبات النباتية ، تملأ الخلايا النباتية ، والأعمال كوسيلة للنقل ، ويوفر تورم الخلية ويبرد المصنع. توضح هذه المقالة هذه الوظائف المختلفة للمياه في النباتات والآثار التي قد الرطوبة الجوية على اقتصاد المياه في المحطة. وسوف المقالة التالية لشرح بتفصيل أكبر آثار الرطوبة على النمو وإنتاج محاصيل الخضر المسببة للاحتباس الحراري.
تعرق
يتعرض يترك لأحد سوف تحصل محموما اذا لم يتم تبريد الماء يتبخر من قبل من أوراق ، ودعا النتح. النتح هو عملية السلبي. هذا هو الشيء نفسه الذي يحدث للطبقة من المياه على أرضية خرسانية : عندما تشرق الشمس يتبخر الماء. لذلك هو في الواقع طاقة الشمس وليس المصنع نفسه الذي يدفع النتح. ومن المهم أن الماء تبين من أوراق يتم استبداله فورا جديدة للمياه. هذا يجب أن يأتي من منطقة الجذر ، إلى الجذور ، عن طريق السفن إلى الأوراق. وهذا ما يسمى تيار من الماء تيار النتح أو الخشب و. إذا كان الخشب ليست قادرة على توفير ما يكفي من المياه لاطلاق النار ، ويبدأ النبات في الذبول. ولكن قبل المصنع يظهر أي علامة واضحة على الذبول ، وإغلاق مصنع قليلا المسام (الثغور) في محاولة لحماية نفسها من الذبول. ولكن هذا لا يمكن حفظ النبات. إغلاق المسام يقلل من النتح وبالتالي يقلل أيضا التبريد ورقة. مع عدم كفاية المياه امتصاص الأوراق ستواصل المياه فضفاضة ، والحصول على أكثر دفئا ، والحصول في نهاية المطاف 'المطبوخة'.
والمياه والنقل والمتوسطة
وبناء محطات للخروج من الكربون (ج) ، والهيدروجين (حاء) والأكسجين (س) و العناصر المعدنية حوالي 15 (ن ، ف ، ك ، ق ، ك ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم ، الحديد وغيرها). وتؤخذ العناصر المعدنية بنسبة الجذور ونفذت ما يزيد عن تيار النتح (على الخشب) ، والتي تمتد من الجذور نحو تبادل لاطلاق النار. اتخذت الكربون يصل ثاني أكسيد الكربون 2) من الأوراق وتحويلها إلى السكريات (الكربوهيدرات أو تستوعب). مرة أخرى الماء وسيلة لنقل : وتتم تستوعب من قبل 'اللحاء ، والمياه التي تتحرك من أوراق نحو الأجهزة المتزايدة. المياه يسلم أيضا الأحماض الأمينية والهرمونات النباتية في المصنع. حتى الماء يسهل جميع وسائل النقل الداخلي داخل المصنع.
المياه للنمو
النباتات تنمو بسبب التمثيل الضوئي ، وهو امتصاص ثاني أكسيد الكربون (2) لإنتاج السكريات (الكربوهيدرات أو تستوعب). وتتألف هذه المجموعة من الكربون (ج) ، والهيدروجين (ح) والأكسجين (س). ويتم الحصول على كل حاء ويا من الماء ، الذي هو السبيل الأول كيف المياه يسهم في النمو. الضوئي ضوء الاحتياجات وبالتالي يأخذ مكان في وضح النهار.
مساهمة أخرى من المياه لنمو النبات عن طريق ملء الخلايا النباتية الجديدة. هذا يسبب زيادة في الوزن (النمو) بشكل رئيسي في الليل. وعلى الرغم من اتخاذ الكثير من المياه حتى في اليوم ، فإنه لا يجعل النباتات تنمو بشكل مباشر ، كما هو بحاجة إلى امتصاص المياه في النهار للتعويض عن فقدان المياه عن طريق النتح. في الليل ، في المقابل ، محدودة جدا النتح حيث لا يوجد تلميع أحد معظم من الماء ثم تناول يتوفر للنمو ، مما يؤدي إلى زيادة في وزن النبات أساسا في (ليلة (الشكل 1).

الشكل 1 : وزن النبات بالنسبة للإشعاع
ومع ذلك ، فإن حقيقة أن النمو يحدث في ليلة ليس سببا لإعطاء كميات كبيرة من المياه ليلا. عندما لا تكون هناك حاجة إلى الكثير من المياه لالنتح ، مجرد كمية صغيرة من الماء (أ ٪ قليل من امتصاص في النهار) كافية لتغطية النمو. هذا هو عادة ما تكون متاحة في منطقة الجذر.
المياه لتورم
وظيفة أخرى من الماء وتقدم الحزم إلى الخلايا النباتية من خلال وضع الضغط الخارجي على جدران الخلية. وتسمى هذه الضغوط وثبات 'تورم. يتم ضخ الخلايا النباتية منتفخ الكامل مع المياه ولا يمكن مضغوط ، مثل بالون مملوء بالماء. الخلايا النباتية التي فقدت جزءا (الصغيرة) من الرطوبة منها ، لم يكن لديك هذا تورم والمرنة. هذا هو الحال عندما يترك يعانون 'الإجهاد المائي' من (الواقع 'إجهاد الجفاف' سيكون افضل اسم!).
في الخلايا الشباب ، تورم يحفز الخلايا للنمو والتوسع (أقدم الخلايا ليست قادرة على النمو بعد الآن). إذا الخلايا الشباب لا خبرة كافية الضغط تورم ، فإنها لا توسيع كثيرا. ولذلك يترك التي لديها ندرة المياه لفترة أطول من الزمن ، ويترك ذلك مع تورم قليلا ، وتبقى عادة أصغر من يترك مع تورم العادي.
الرطوبة الجوية واقتصاد المياه
ماذا الرطوبة لها علاقة مع الماء والنتح؟ هناك العديد من الروابط. كما هو موضح في مقال سابق ، نتح النباتات يزيد من نسبة الرطوبة في الجو المسببة للاحتباس الحراري. من ناحية أخرى ، والرطوبة الجوية يؤثر على النبات مثل عمليات النتح ، امتصاص الماء ، والنقل المواد الغذائية ، وتورم الخلايا والنمو. قد تكون معقدة والروابط ولكنها منطقية جدا.
ارتفاع الرطوبة يقيد النتح ، وذلك لأن الهواء الرطب المشبع تقريبا جدا مع بخار الماء ، ويمكن أن تستوعب أكثر من ذلك بكثير. إذا كانت الظروف الرطبة جدا والكثير الشمس تلمع كانت لتحدث في الوقت نفسه ، فإن النباتات تحصل على الساخن جدا بسبب النتح منخفضة وعدم وجود أوراق التبريد.
أيضا ، في أوقات انخفاض النتح ، وامتصاص الماء منخفضة ، وبالتالي يقتصر النقل من المواد الغذائية من جذور ليطلق النار. إذا كان يجوز للظروف الرطوبة العالية الماضي لفترة أطول من الوقت (على سبيل المثال في الأسبوع) ثم النباتات تعاني من بعض العيوب. خصوصا نقص الكالسيوم هو شائع جدا في هذه الظروف.

جدا تقريبا الرطبة المشبعة هي الهواء مع بخار الماء ويمكن أن تمتص ليس أكثر من ذلك بكثير
ومن الواضح أن انخفاض نسبة الرطوبة يحفز النتح ، وهو أمر جيد. ولكن في نسبة الرطوبة منخفضة جدا ويترك الماء فضفاضة كثيرا بحيث لا يمكن أن تحل محل الخشب تماما الفاقد من المياه ، وبالتالي لا يمكن الحفاظ على النباتات تورم في الخلايا النباتية. ثم جدران الخلايا ليست ضغط الخارج ، وحفز خلايا النبات لا ينمو. بالتالي انخفاض نسبة الرطوبة لفترة طويلة من الزمن عموما النتائج في أقصر النباتات ومنطقة أصغر ورقة.
هذه القواعد العامة لا تعطي دائما نفس النتائج. على سبيل المثال ، قد الرطوبة العالية في خيار زيادة مساحة الورقة (من خلال تأثير تورم) ، وبالتالي قد يزيد من النمو والإنتاج. وفي المقابل ، قد بنفس الشروط في الطماطم يسبب نقص الكالسيوم في يترك الشباب (بسبب لنقل المواد الغذائية المخفضة) ، مما يقلل من مساحة الورقة وبالتالي يقلل من النمو والإنتاج.
التعامل مع الرطوبة فى الهواء المنخفض *****
في أيام الصيف الحارة والرطوبة الجوية يسقط في بعض الأحيان إلى مستويات متدنية جدا. بعض المناطق في نيوزيلندا يعانون من أوضاع ما يقرب من الحلوى مثل المحاصيل حيث النضال من أجل البقاء على قيد الحياة. يعتقد عموما هو أن الرطوبة النسبية حوالي 80-85 ٪ مثالية لنمو النبات (بخار العجز أو الضغط VPD من 0،6-0،5 كيلوباسكال عند 25 درجة مئوية) ، وأن 65-60 ٪ هو الأمثل أدناه. 50 ٪ الصحة الإنجابية مع الجمع في درجات الحرارة العالية يمكن أن يسمى يكون هناك مستوى من منخفضة جدا ، لأنه يعني أن VPD هو 1،6 كيلو باسكال (عند درجة حرارة 25). تعالج هذه المادة كيفية التعامل مع انخفاض نسبة الرطوبة الجوية في فصل الصيف.
مخاطر انخفاض نسبة الرطوبة
انخفاض المحاصيل الهواء يزيد النتح الرطوبة ، ولكن الرطوبة منخفضة جدا في تركيبة الهواء مع إشعاعية عالية تزيد من النتح أكثر من النباتات يمكن التعامل معها. إذا كان فقدان الماء من أوراق يتجاوز امتصاص المياه من الجذور ، ويبدأ النبات الذبول. مثل الإجهاد المائي (أو في الواقع إجهاد الجفاف) يعني أن معظم العمليات ، بما في ذلك النمو ، وتأتي لمؤقت لا يزال قائما. وقد يؤدي الإجهاد المائي في تركيبة مع تألق الشمس الحارقة تسبب تلفا دائما في شكل أوراق حرق. إذا كانت الشروط الجاف الماضي لفترة أطول من الوقت المحصول سوف تعدل عن طريق تشكيل أصغر سمكا ، وأوراق هشة في بعض الأحيان ، والتي تعطي محصولا مظهر غير صحي جدا. أداءها ربما لا تزال مرتفعة للغاية بفضل الإشعاع عالية ، ولكن أقل من أنه سيكون عندما يترك كانت قوية. قد الظروف الحارة والجافة تسبب مشاكل خاصة في بعض المحاصيل ، مثل تعفن إزهار النهائيين في الطماطم والفلفل الحلو. انخفاض الرطوبة الجوية كما تفضل بعض الآفات ، مثل العناكب وضع المزيد من البيض والعنكبوت العدوى سوس يتطور بشكل أسرع في ظل انخفاض نسبة الرطوبة بعض العث المفترس ليست فعالة في ظل انخفاض نسبة الرطوبة ولكل هذه الأسباب نود للتخفيف من الظروف في فصل الصيف.
النتح والتهوية
الطريقة الأولى لزيادة الرطوبة في الجو المسببة للاحتباس الحراري هي النتح دعم المحاصيل ، كما يجلب الجماهير النتح من بخار الماء في الهواء. اثنين من الامور الهامة : ضمان الامدادات الكافية من المياه والأمثل امتصاص المياه. ومن الناحية المثالية ، يجب أن قدرة امدادات المياه في نظام أقل التربة بحيث تكون مرتفعة حتى في أكثر الأيام حرارة لا يزال بعض استنزاف المياه تأتي من النظام. المياه يمكن أن امتصاص الذروة ليصل الى 8 لتر لكل م 2 في اليوم الواحد ، وهو مبلغ يجب أن تتوفر في الركيزة أو توريدها عند الحاجة.
ثانيا ، ينبغي تدريب النباتات لتكون قادرة على الحفاظ على ارتفاع معدل النتح عند الحاجة. ولذلك ، يجب على أيام مملة أحيانا تكون زيادة النتح بواسطة التهوية اضافية. في الأيام الحارة ويمكن لبعض تهوية إضافية (والتدفئة الأنابيب) في وقت مبكر من صباح دفع النتح ، من أجل أن يكون محطة نشطة عند ارتفاع سريع للإشعاع. هذا قد تتعارض مع تخصيب CO2. ومع ذلك ، في الأيام الحارة والجافة ، والنتح أهمية حاسمة ، وينبغي الحصول على أعلى درجة من الأولوية.
غسل البيض
وغالبا ما تستخدم وايت غسل للحفاظ على مناخ أفضل في الاحتباس الحراري. عن طريق الحفاظ على المفرطة من الإشعاع ، وأنه يتجنب الغليان درجات الحرارة وبالتالي يمنع VPD لتصبح مرتفعة جدا [VPD يعني ارتفاع منخفض الرطوبة الجوية ، ويعتمد على درجة الحرارة VPD]. هناك تأثير موازنة : غسل البيض يقلل من الإشعاع واردة مما يقلل من معدل النتح. عموما هذا التأثير لا تعوض تماما تأثير درجة الحرارة ، وبالتالي فإن VPD في دفيئة بيضاء غسلها عموما ليس مرتفعا كما تحت الزجاج واضحة. ومع ذلك ، بيضاء تغسل 'دائمة' يقلل أيضا في ضوء ساعات الضوء عندما لا تتجاوز ، مما يقلل من النمو والإنتاج. ولذلك ينبغي غسل وايت أن تستخدم قليلة وبشكل رئيسي على المناطق الساخنة ، مثل الجدار الشمالي ، الطريق الرئيسي ، وأماكن العمل).

استخدم التظليل بشكل انتقائي كما ينبغي تظليل دائم مع الثقيلة غسل تخفيضات الانتاج من البيض
مرشات سقف
وتهدف الرشاشات في الخارج على السطح للتبريد ، وليس مباشرة لزيادة الرطوبة. والمبدأ هو أن الماء يتبخر رشها على سطح الزجاج ، والذي يستخدم الكثير من الطاقة (الحرارة) من المناطق المحيطة. وهذا يقلل من درجة حرارة الهواء والزجاج. في البيوت الزجاجية مع ويندوز سقف وسقف الرشاشات ، والهواء بارد واردة والرطبة. مدى تأثير مرشات سقف يعتمد كثيرا على رطوبة الهواء من الهواء الخارجي. في أيام مع الرطوبة الجوية المنخفضة ، يمكن أن تؤثر على التبريد تكون درجات كثيرة ، على سبيل المثال 6 درجة مئوية أو أكثر.
تعفير
تعفير هو رش قطرات صغيرة جدا من الماء (50-10 ميكرون) ، والتي تطفو في الهواء وتتبخر في بخار الماء. وهذا يزيد من الرطوبة النسبية للهواء (ويقلل من VPD) ، ويقلل أيضا من درجة حرارة الهواء. ويجوز للبقاء المحاصيل الجافة ، ما لم الرطوبة المرتفعة أصلا ، أو هو تعفير لفترة طويلة جدا ، أو الفتحات هي قريبة جدا من المحاصيل. 'التغشية' وقطرات أكبر بكثير من الضباب ، والتغشية دائما يجعل محصول الرطب ، مما يقلل من عملية التمثيل الضوئي ويحفز تطور المرض. ومن الواضح أن تعفير ويفضل أيضا أن تعفير أكثر فعالية عندما الرطوبة أقل.
تثبيت تعفير وعادة ما تتألف من مضخة الضغط ، (النحاس) لخطوط أنابيب المياه ارتفاع ضغط (على سبيل المثال المبادرة 1000) ، وفتحات خاصة. وهناك أيضا الأنظمة التي تستخدم ارتفاع الضغط الجوي وانخفاض ضغط المياه. ويتمثل أحد تثبيت واحد على كل متر فوهة 06-10 فبراير (أو أكثر كثافة في الدفيئات الزراعية الصغيرة). استخدام المياه حوالي 0،1 حتي 0،2 لتر في الدقيقة الواحدة في فوهة ، ولكن ينبغي أن تكون فوهة فقط على فترات في (على سبيل المثال 30 ثانية على ، عدة دقائق إيقاف). وينبغي أن قدرة التثبيت تعفير يكون حول... لتر لكل ساعة عن الاحتباس الحراري م 2 1000.
وهناك مشكلة عامة من تعفير تمنع من الفتحات. ومن المهم جدا ان يكون ممتازة جودة المياه ولتصفية المياه. ويجب أن الرقم الهيدروجيني للمياه تكون محايدة. الفتحات تحتاج الى بعض الصيانة (تنظيف) بين الحين والآخر.
العيب الرئيسي هو تعفير من تكاليفه. وهذا ما يجعل مجرد تعفير الاقتصادية للمناطق مع فترات الجفاف العادية للغاية ، حيث وسائل أخرى (انظر أعلاه) غير كافية. تعفير يساعد على تجنب إزهار نهاية العفن ، ولكن أيضا من أجل هذه المشكلة وغيرها (أرخص) وسائل الانتصاف. بعض المزارعين استخدام التثبيت الضباب على مواد كيميائية الرش ، مما يوفر في تكاليف اليد العاملة ، الأمر الذي يجعل من تركيب أكثر تعفير الاقتصادية. بالطبع المواد الكيميائية الوحيدة التي تذوب في الماء بشكل جيد للغاية ، أو يمكن رش المواد الكيماوية السائلة ، عن طريق رش.
تعفير ما يعود توقف
تعفير يبدو أن الأسلوب الأمثل لتجنب انخفاض نسبة الرطوبة ، ولكن لها بعض العيوب الأخرى أيضا ، وبصرف النظر عن السعر. ومصدر القلق الرئيسي هو أن تعفير يقلل من النتح ، بحيث يتم تصدى لتأثير تعفير من المحصول نفسه. ولذلك ، يمكن أن تعفير جعل المحصول كسول '-- إذا ما تم زرعها تحت محصول مستمر تقريبا تعفير جذر النظام غير قادر على امتصاص المياه العالية بعد الآن. لذلك يجب أن تستخدم بحكمة وتعفير انتقائي ، وينبغي أن يكون في الواقع اعتبره عودة توقف. إذا كانت التدابير الأخرى (مثل تحفيز النتح) ليست كافية ، يمكن استخدام تعفير خلال ساعات قليلة ساخنة يوميا. في المحاصيل مع انخفاض مساحة الورقة ، وغالبا ما تكون غير كافية النتح للحفاظ على مستوى معقول الرطوبة والضباب قد تساعد. ويمكن تشجيع المحاصيل تصارع Pythium أو غيرها من المشاكل الجذرية تعفير خلال الساعات الحارة من اليوم. من الناحية المثالية يتم التحكم تعفير عبر الكمبيوتر ، وتفعيلها على أساس من الوقت وقياس الظروف (مثل الرطوبة الجوية ، والاشعاع والحرارة والرطوبة الجوية من الأفضل أيضا خارج).


_________________
بعيد عنى لاكن من قلبى قريب مهما كان الفراق قدرنا لاكن حبك وعد علية اكيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agr-eng.mam9.com
mshh
مهندس زراعى جديد
مهندس زراعى جديد


عدد المساهمات: 1
نقاط: 52101
السٌّمعَة: 10
تاريخ التسجيل: 15/12/2011
العمر: 25

مُساهمةموضوع: رد: اجهزة قياس الرطوبة   الخميس ديسمبر 15, 2011 7:44 am

موضوع رائع
لكن انا عايز اعرف بتجيب حساسات الرطوبه منين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الاسلام
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات: 76
نقاط: 88806
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 13/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اجهزة قياس الرطوبة   السبت يناير 07, 2012 10:45 pm

السؤال دة مفتوح للجميع؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الاسلام
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات: 76
نقاط: 88806
السٌّمعَة: 0
تاريخ التسجيل: 13/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اجهزة قياس الرطوبة   السبت يناير 07, 2012 10:47 pm

السؤال دة مفتوح للجميع؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

اجهزة قياس الرطوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هندسة زراعية جامعة المنوفية ::  :: -