منتدى هندسة زراعية جامعة المنوفية
الهندسة الزراعية جامعة المنوفية

منتدى هندسة زراعية جامعة المنوفية



 
اعرف من نحنالرئيسيةمحمد كاملاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولانشر موهبتك
ادارة المنتدى بترحب بطلبة الهندسة الزراعية الجدد وتتمنى لهم عام دراسى جديد وتتمنى لهم دوام التقدم والتوفيق
تشكر ادارة المنتدى نيابة عن دفعة 2011 كلا من الدكتور كمال والدكتور ايهاب على المحهود المبذول لجميع طلبة هندسة زراعية جامعة المنوفية ونتمنى لهم دوام التقدم
بمناسبة محاولة حقوق الحق لاصاحبة نحن ايضا لينا حق ونطلب بتغيير فى مجالنا (الهندسة الزراعية )من اجل مصلحة البلاد وليس من اجل المصلحة الشخصية لنا
ترحيب خاص باشباب وبنات هندسة زراعية جميع الجامعات فى الدول العربية اللى منورين المنتدى وفى انتظار مزيد من المواضيع والمشاركات وارائهم
يعتذر ادمن المنتدى لعدم متابعتة لمطالب الاعضاء وعدم تجديد المواضيع نظرا لانشغالة باداء الخدمة العسكرية ونتعهد بكل ماهو جديد فى اقرب وقت ممكن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
عدد زوار منتدانا

.: عدد زوار المنتدى :.



شاطر | 
 

 عندما يعشق القلب الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jockey_zahra
مهندس متميز جدا
مهندس  متميز جدا


عدد المساهمات : 182
نقاط : 111141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 27
الموقع : http://mostafazahra.blogspot.com/
العمل/الترفيه : Student at the Faculty of Computers and Informations

مُساهمةموضوع: عندما يعشق القلب الحب    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:34 am

عندما يعشق القلب الحب



حين تعشق ، لا ترمي بكل أوراقك كاملةً وتبوح بكل مشاعرك ، لتحتفظ دائماً بمخزونٍ وفير يكون متوفراً في أي ساعة جفاف ، أو غياب عقل ، أو تبلد مشاعر. فقد تندم يوماً على حروفك العاشقة ، فيكون ندمك على عشرٍ وليس مائة. ولا تُهدر كل مشاعرك ودائماً لا تملأ الكأس حتى يطفو الماء على سطحه بل أترك مجالاً للظمأ.



حين تعشق ، كسّر كل القيود من حولك وحلق في السماء سعادةً واترك أحاسيسك تطير بكَ خارج حدود الخيال ، كن هائماً متربعاً على عرش الحب.



حين تعشق ، لا تثق ثقةً عمياء ، ودع الشك يأخذ طريقه إلى قلبك بطبيعته ، فهو ملح الشوق ودليل الحب.



حين تعشق ، توقع دائماً الخيانة ، ولا تجعل من عشقك صورةً مثاليةً أمامك تبروزها ببرواز الأمانة. حتّى إذا تجرعت كأس الخيانة ، لا تتجرعه حد الموت.



حين تعشق ، كن صبوراً رحيماً هادئ الطباع مُستمعاً ، ولا تنتظر عشقك إن لم ينتظرك ، حتّى لا يمل من انتظارك ، وتبقى المعادلة موزونة.



حين تعشق ، كن صادقاً صريحاً ، واترك لقلبك وعقلك ولسانك العنان للبوح بماضيك وحاضرك ومستقبلك ، كن طبيعياً ولا تتصنّع ، دع كل شيءٍ فيك يحكي عن المواقف دون قلقٍ أو خوف ، فإن شاركك عشقك الصراحة واحترمها فيك وقدّرها ، فاعلم أن عشقك ذكي وهنيئاً لكَ به ، أما إن عاقبك بها أو استخدمها كسلاح للضغط عليك ، فاعلم أن عشقك غبي لا يستحقك ، ولكَ الخيار حينها.



حين تعشق ، اخرج عن المألوف ، وتجدد دائماً ، واهتم بالتفاصيل حتى وإن بدت لكَ تافهة لا تتجاهلها فالتافه بنظرك أحياناً كبيرٌ بنظرة عشقك.



حين تعشق ، كن متواضعاً في عشقك ، وحذارِ أن تمنّ على عشقك بما فعلته من أجله ، ولا تجعل لهجتك في ذكر تلكَ الأمور لهجة الممتن ولكن اجعلها لهجة العاشق الذي يترك الدنيا من ورائه لأجل عشقه.



حين تعشق ، افهم عشقك وادرسه جيداً واعرف عيوبه قبل محاسنه ، وتعلّم كيف تتعامل معه وكيف يحب هو ذاك التعامل. فقد يعشق الرومانسية ، وقد يعشق القسوة ، وقد يعشق التجاهل! ، وحاول أن تساعده على تأصيل محاسنه وتغيير عيوبه ، فلا خير في عشقٍ أصم وأبكم.



حين تعشق ، كن متسامحاً طيباً واغفر لعشقك الأخطاء ، وإن تجاوز الأمر حده ، ارحل بهدوء تاركاً من خلفك الذكرى الجميلة.



حين تعشق ، لا تكن قاسي القلب ولكن كن قاسي الطباع ، لا تكن ضعيف الشخصية ولكن كن ضعيف القلب رحيمه. كن سيّد الموقف حين تتيه المعاني وسط زحام الروتين ، وكن أسيره حين تكون بيديك زمام الأمور.



حين تعشق ، تعود على الجلوس بشواطئ الكواكب الأخرى ، وانظر إلى الأرض بمن فيها ، ستجد عشقك يملأ الكون من حولك ، وستغفر لعشقك الأخطاء وتشعر بحاجته لك بليل السكون وزخم النهار.



حين تعشق ، لا تسمع لملام الناس ووشايتهم ، ولا تسمح لأحدٍ أن يكون طرفاً ثالثاً في عشقك ، واطرد كل من حولك حين تحضر ساعة عشقك. ولا تحكي لهم عن الكثير ، فقد يحسدوك أو يحقدوا عليك ويفرقوا بينك وبين عشقك.



حين تعشق ، كن حاضر الذهن في ساعة اللقاء ، وغائبهُ في ساعة الصفاء ، كن مستريحاً هادئ البال ، ولا تقفز حين تشك أو تغضب ، وتعامل مع عشقك بحنكه وذكاء.



حين تعشق ، اجعل عشق الروح هو الأساس ، ثم اعشق من بعده ما شئت وكما تريد ، لكن احرص دائماً على الارتواء من روح العشق كي لا يموت.



حين تعشق ، كن أنتَ وعشقك دائماً في السرّاء والضرّاء ، وابتعد عنه بعضاً من الوقت ، كي لا يطغى عليه الملل.



حين تعشق ، احكي لعشقك عن عشقك لجماله وشخصيته بأي شيء جميل تعشقه فيه ، وإن صادفت ما لا تحب ، فلا تسكت عنه أو تجامل عشقك أو تصرخ بوجهه منتقداً ، كن ذكياً في إيصال تلك المعلومة له ، كأن تقول: "جميلٌ لكن بذاك الشكل يكون أجمل"



حين تُجرح بسهم الخيانة أو الغدر ، فلا تثور ، وكن سعيداً ، فلكَ أن تفرح فأنت الأفضل! لك أن تفرح فأنت الأجمل! لك أن تفرح فأنت من يصون. ولكَ أن تسترد حقك بالمثل لكن دون فعل الخيانة ، كيف؟ ، تجعل عشقك يشعر أنك تخونه واتركه يتأكد من ذلك ثم ارحل ، أو أن ترحل دون ذلك بهدوء ، مع تقديم الشكر له ، فسيموت غيظاً بداخله ، وتأكد أنه سيحزن من بعدك ، أما لو تذمرت وحزنت وظهرت على الملأ طالباً التخفيف والمواساة ، فإنه سينتشي بذلك وسيفرح ويستلذ بحزنك ، فلا تجعله يكسبك في الأولى والأخيرة!



حين تعشق ، لا تكن أنانياً بعشقك وتغور على شخصية عشقك وما يحب أو يكره ، بل كن عادلاً ، فما أقبح عشق التملك!







،، لـــــه ،،



لتملك قلبها كن رحيماً ، طيباً طبيعياً واترك عنك التصنع ، كن رومانسياً يملأك الهدوء وتغلب عليك طباعك ، وحين تمتلك قلبها وتفهم عقلها ، عاملها كما تحب هي أن تُعاملها ولا تنتظر منها أن تبوح لك بذلك ، فلن تبوح لكَ أبداً.



لتمتلك عقلها ، كن محاوراً لها ، فتّش عن رأيها ، افهم طريقة تفكيرها ، واشرح لها وبوضوح. كن مهتماً لهمّها واحكي لها عن أحلامك ورأيك بكل شيء يحدث من حولك.



لتمتلكها كلها ، كن عاشقاً حقيقياً بذاته ولا تكن عاشقاً متصنعاً أو مُقلداً ، فالأنثى الطبيعية تحب الرجل الطبيعي دون صبغة.



إذا كانت "ذكية" فهنيئاً لكَ بها ، وكن كما أنت ولا تخشى في عشقك شيئاً واحترم فيها الذكاء.



إذا كانت "غبية" فكان الله في عونك ولا تُجهد ذهنك وعقلك كثيراً ولا تُحَمّلها ما لا طاقة لها به وكن أنت الحكيم الرحيم القائد دائماً واحتويها برفق.







،، لــهـــا ،،



الرجل لا يمكن أن يُمتلك وإلا كان دون شخصية! ، لذا ، عليكِ أن تكوني مُطيعةً ولا تفرضي عليه شخصيتك ، وإن أخطأ كوني بجواره في الخطأ ولا توبخيه وإنما اشرحي له الخطأ برفق. وإن أصر فلا تعانديه ، ودعي عنكِ تلكَ الأقاويل بكبرياء الأنثى ، فلا كبرياء في الحب!



اثبتي له دائماً أنه فعلاً فارسك المغوار عملاً قبل قولاً ، واتركي له اللجام يأخذك على حصانه حيث يشاء ، وانعمي بالراحة خلفه متوسدةً ظهره فهو من سيحميكِ من رذاذ الغبار وحرارة الشمس.



لا تدعي الغيرة تسيطر عليكِ وتقودك ، بل سيطري أنتِ عليها وقوديها ، وإن وجدتِ من تعشقه غيرك فلا تحزني بل افرحي فهو أكبر دليل على أنه يستحق عشقك.



اعرفي مزاجيته وكوني معها لا ضدها ، فلا تثيري النقاش في وقت عذوبته ولا تضحكي استهتاراً بجنون أفكاره ولا تبكي حين سعادته حزناً وألماً.



ليكن هو أول اهتماماتك لا آخرها ، ولا تبدي بهائك وتكوني البدر في غير حضوره ، فمن غيره يستحق الجمال؟.

لكم منى كل تقدير واحتراااااااام ,,,,,,,, Mostafa Zahra
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mostafazahra.blogspot.com/
بنت الاسلام
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 76
نقاط : 127506
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: عندما يعشق القلب الحب    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:28 am

كلام دة بجد ولا اقتباس بصراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Jockey_zahra
مهندس متميز جدا
مهندس  متميز جدا


عدد المساهمات : 182
نقاط : 111141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 27
الموقع : http://mostafazahra.blogspot.com/
العمل/الترفيه : Student at the Faculty of Computers and Informations

مُساهمةموضوع: رد: عندما يعشق القلب الحب    الأحد ديسمبر 05, 2010 4:41 am

بنت الاسلام ..



لالا بجد حضرتك ..
شكراا لمرور حضرتك الرااائع .. منورانى ..
اتمنى لكى التوفيييييييق ,,,,,,,,,, Zahra
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mostafazahra.blogspot.com/
بنت الاسلام
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 76
نقاط : 127506
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: عندما يعشق القلب الحب    الإثنين ديسمبر 06, 2010 4:21 pm

وانا طبعا مصدقة حضرتك ميرسى وفعلا استمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عندما يعشق القلب الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هندسة زراعية جامعة المنوفية :: قسم احوال الدنيا :: كلام من القلب-
انتقل الى: